بص ياباشا قبل ما تقرأ اى حاجه لازم تعرف ان احنا هنا Minimum Charge يعنى م الاخر لازم تسيب تعليق ولو ماسيبتش عادى برده ولايهمك كفايه انك نورتنا.



الأربعاء، أغسطس 03، 2011

محاكمة مبارك بكره الساعة كام ياكابتن؟؟...


كان الهتاف المقدس فى ميدان التحرير «الشعب يريد إسقاط النظام» منذ قيام الثورة.. ولكن بعد خطاب مبارك وموقعة الجمل بالتحديد فجر أحدهم مفاجأة بقوله «الشعب يريد محاكمة السفاح».. وكان الأمر فى بدايته يهتز له القلب وترتجف لها الأبدان ولكن سرعان ما تشجعت القلوب وقويت الحتاجر وتعالت بأصواتها مرددة «أيوه صح الشعب يريد محاكمة السفاح».. ومرت الأيام وحُبس السفاح «أينعم حبس كده وكده بس أهو كله حبس».. وتم تحديد موعد لمحاكمته الأربعاء 3\8 (بكره إن شاء الله أو النهاردة)..

ومنذ الإعلان عن تحديد موعد المحاكمة مبارك وازدادت التكهنات والسيناريوهات لما يحدث فى تلك المحاكمة.. فهناك من يعتقد أنه لن يحضر أساساً وطرحوا أسباب كثيرة منها أنها ربما يعمل فيها مُغمن عليه.. أو ربما حالته النفسية منحدرة (واحد ربما يواجه حكم بالإعدام عايزينه يبقى مبسوط مثلا).. أو ربما لن يأتى لطول المشوار «فإحتمال ما يلحقش يرجع عشان يلحق الفطار فى البيت».. أو ربما يفعلها تنظيم القاعدة ويقوم باغتياله ويشتغلنا فى الأرزق ببياناته إياها..

وهناك من أستبعد فكرة عدم حضوره نظراً لضغط الشارع على المجلس العسكرى ولكنه تكهن بأنه ربما سيستموِت فى أمها ويبقى يا قلب أمه مكسور الجناح ويجلس على كرسى متحرك ولا يستطيع أن يتكلم كلمتين على بعض لنظراً للشلل النصفى الذى سيأتى له وهو جاى فى الطيارة.. وبذلك سيكسب تعاطف شعبى كبير من حزب الكنبة وحزب المتحشتفين والفلول وسينضم إليهم حزب إرحموا عزيز قوم ذللوا من أئمة مساجد وخطباء أمن الدولة إياهم.. ويالتالى سيتطوع الإعلام البرىء بالمطالبة بالعفو عن اسم النبى حارسه وصاينه السفاح المشلول..

وهناك من يقول أنه ستكون محاكمة شكلية جداً وسيتم تأجيلها لموعد أخر نظراً للهرج والمرج الذى سيحدث عند مشاهدة البيه وهو مشرف وراء القضبان..

ولم أجد واحد فقط يظن الخير فى القضاء بتاعنا ويتوقع أن تجرى المحاكمة فى خير نصاب لها... (ماهو أنا أسمع كلامك أصدقك أشوف أمورك أستعجب)..

لذلك نظرا لعدم التأكد مما سيحدث غداً دعني أنصحك ونفسى قبل مشاهدة تلك المحاكمة بعدة أشياء.. أولا يجب علينا أن نتوقع أسوء السيناريوهات فمثلاً ربما سيحدث الأسوء ويتضح لنا أن موضوع الطائرات المجهزه وأمر الضبط والنقل وأمن سيناء وإستعداد الأمن للمحاكمة وده كله إشتغالة وهو لن يأتى أصلاً «وإن شاء الله هانشوف جدول أعمال ساعته وسنرى إن كان ينفع يحضر المرة الجاية ولا لأ».. أو ربما يكون الأسوء أنه سيحضر وسيكون فى قمة الذل فمثلا ربما سيكون قد كسر كبرياءه المرض وشعره أبيض وتظهر التجعدات فى وجه بشكل ملفت جدا وهناك جلوكوز متركبله وإتنين ممرضات واقفين جنبه ولا ننسى أنه ربما سيحمل مصحفا ليقرأ ورده اليومى قبل محاكمته مثل ما فعل صدام من قبله.. وربما سيقوم بوصلة بكاء مصاحبة لكلمات من نوعية «إن حسنى مبارك الذى ولد وعاش ومرمط فى أمنا قدم الغالى والنفيس لخدمة هذا الوطن» وحبة إستعطاف من إياهم الذى سيدفع الست منى الشاذلى ومن على شاكلتها بوصلة بكاء هى الأخرى وسيحاولون فى إقناعنا أنه «من عفى وأصلح فأجره على الله» والراجل يعنى كبير فى السن وإحنا فى رمضان وكل سنة وإنتو طيبين بأه.. لذلك أجد من المهم جدا أن تتوقع ذلك لتتحكم فى دموعك فنحن شعب كئيب ما بيصدق حد يعيطه ولا تأخذك به شفقة فتلك دموع التماسيح وإذا كنت من هؤلاء الذين دمعتهم قريبه فأنصحك بأحد الحلين.. الأول أن تقوم بفتح صفحة اليوتيوب والبحث عن فيديو الورد اللى فتح فى جناين مصر لأغنية أم البطل لشريفة فاضل وعندما تجد نفسك ستبكى شاهد الفيديو وستبكى غصبن عنك لأنك ستعلم حرقة قلب الأم التى فقدت إبنها وعندها دمعتك هاتبقى على ناس تستاهل بجد.. وإذا لم يساعدك النت فى فتح اليوتيوب فأقترح عليك الحل الثانى وهو أن تتبع تعليمات إعلان بيريل وقل (الهوب ما يخليش الدمعه تفط)..  

بالإضافة إلى ذلك أنصحك أن تتحكم فى أعصابك ولا تلقى الشتائم لأنه ربما ياخد براءة بكرة (كل شىء جايز والله فى أم القضاء العجيب بتاعنا ده).. ووظب بإسترار على ترطيب لسانك بالإستغفار وتذكر أنه ما يستاهلش أن تفقد صيامك عليه وأنصح الزوجات بأن يبتعدوا عن زوجاتهم فى مثل تلك الأوقات العصيبه لأن قلبهم رهيف وبيتعاطفوا بسرعه الأمر الذى ربما يؤدى إلى طلاقهم.. ولنا أن نتوقع أيضاً أن يمتلىء ميدان التحرير غدا بالمعتصمين المطالبين بالعفو عن مبارك مما سيجعلنا نفهم لماذا أصر المجلس على فض الإعتصام بتلك القوة المفرطة التى حدثت بالأمس.. فبعد الثورة لا يستطيع أحد فى مصر أن يتوقع ما الذى سيحدث..

لذلك فى النهاية توقع كل شىء ياصديقى وتذكر أن الله حنين على الغلابة وقلبه كبير أوى وهو الذى جعل مبارك أن يخرج علينا فى جمعة الغضب ويقول كلام أهبل ويغفل عن تلك الفرصة الذهبية لإستعادة الوضع وتذكر أيضا أن الله هو من ألهم مدبرى موقعة الجمل بإحداثها وبالتالى تراجعت شعبيته بعد وصلة الحشتفه إياها.. وتذكر قوله تعالى (ويمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين)... صدق الله العظيم..

وفى النهاية اللى بعد النهاية الأولانية أحب أقولك ما تعرفش المحاكمة بكرة الساعة كام يابو الكباتن؟؟؟

                              حجــاز

9 ســــــــايق عليك النبـــى تجبر خاطرى بكلمتين...:

اصلـــــــــــــى يا حجــــــــــاز ,,, فا غدا هو المعلوم المجهول ....و لا والله مش عارف كام لحد دلوقتى سمعت كم من المواعيد اولها 8.30 و اخرها 12 . ســـــلام كل سنة وانت طيب

انا عاوز احكم على مبارك بلعمر كل بس الرحمه حلو انه الله غفورن رحيم

اللهم مرحمنه وارخم الشهده واهدى اهل الشهده

والله أنا مبقتش عارفة احنا يعنى من الاخر هناخد حقنا امتى ولا ازاى ولا هناخده اصلا ع العموم انا دخلت ابارك ع الكتاب الجديد وربنا يوفقك دايما يارب


منى القلب ليلى

@ غير معرف

وانته طيب ياريس ورمضان كريم
:)

@مصطفى محمود

مش انته اللى تعفو عنه الشهيد اللى اتقتل هو اللى له الحق فى العفو عنه
:)

@منى

اولا ليكى وحشة والله اخبارك ايه مبسوطة ولا ايه الاخبار

الله يبارك فيكى وابقى اشتريه بقى هو هاينزل ان شاء الله السوق قريب
وطبعا هاتبعتيلى رأك

وبالنسبة لحقنا ما ضاع حق ورائه مطالب
:)

ربنا يعزك يامحمد يارب انا عليا ليك جميل كبير قوى نجدتنى من مصيبة كانت ممكن تحصلى والحمد لله
بس احب ابلغك انى فى اتم سعادة الحمد لله عقبالك يارب وادعيلى ربنا يرزقنى ببنوتة ولا حتى محمد ان شاء الله لو ولد هسميه محمد
منى القلب ليلى